افضل دكتور مياة بيضاء في مصر

افضل دكتور مياة بيضاء في مصر

يمر الضوء للوصول إلى الشبكية عبر العديد من طبقات العين الشفافة، وتُعد عدسة العين من أهم هذه الطبقات التي تعمل على كسر وتركيز أشعة الضوء على نقطة واحدة على شبكية العين، ولكن في بعض الحالات المرضية تفقد عدسة العين شفافيتها؛ مما يؤدي إلى العديد من المشاكل في الرؤية، وعندما تفقد العدسة شفافيتها وتُصبح ضبابية تُعرف في هذه الحالة باسم المياه البيضاء، وتعد المياه البيضاء من أمراض العين المشهورة والتي تؤثر بشدة على جودة الرؤية عند المريض؛ ولذلك سوف تجد الكثير من الناس يبحثون عن افضل دكتور مياة بيضاء في مصر.

في هذا المقال سوف نتحدث عن المياه البيضاء، بالإضافة إلى التحدث عن افضل دكتور مياة بيضاء في مصر وسعر عملية المياه البيضاء في مصر، وهل يمكن علاج المياه البيضاء بالادويه أم لا، وذلك مع الدكتور عمرو شتا – دكتوراه طب وجراحة العيون واستشاري القرنية وجراحات المياه البيضاء وتصحيح عيوب الإبصار- والذي يأتي على رأس قائمة أفضل جراحي العيون في مصر، فتابعوا معنا قراءة هذا المقال للنهاية.

ما هو مرض المياه البيضاء؟

قبل التحدث عن افضل دكتور مياة بيضاء في مصر، دعنا أولًا نتعرف على مرض المياه البيضاء لنستطيع التعرف على طرق العلاج المناسبة، وعند النظر إلى عدسة العين سوف نجد أنها هيكل مرن وشفاف يتكون غالبًا من البروتين، ومع التقدم في العمر يتحلل هذا البروتين ويكون بقع ضبابية (غائمة) تؤثر على الرؤية، والمياه البيضاء هي البقع الضبابية التي تُصيب أجزاء من العدسة وتؤثر على رؤية المريض.

ولذلك فإن البحث عن افضل دكتور مياة بيضاء في مصر للتخلص من هذه المشكلة أمر مهم للغاية، لأن المياه البيضاء تؤثر على جودة حياة المريض بشدة.

أسباب الإصابة بالمياه البيضاء

يبحث الكثير من المرضى عن عمليات المياه البيضاء في مصر وعن سعر عملية المياه البيضاء في مصر، ولكن دعنا أولًا نتعرف على الأسباب التي تؤدي إلى الإصابة بالمياه البيضاء لكي نتعرف على الطرق المتاحة للعلاج بعد ذلك، والسبب الأساسي للإصابة بالمياه البيضاء هو التقدم في العمر، والذي ينتج عنه تكسر البروتينات المكونة للعدسة، ولكن قد تؤدي إصابات العين التي تؤثر على تركيب عدسة العين (البروتينات) وتؤدي إلى تكسرها إلى الإصابة بالمياه البيضاء كذلك.

بالإضافة إلى الأسباب السابقة فإنه توجد العديد من عوامل الخطر التي تزيد من فرصة الإصابة بالمياه البيضاء، وهذه العوامل تشمل:

  1. التاريخ العائلي للإصابة بالمياه البيضاء.
  2. التعرض المفرط لأشعة الشمس.
  3. الإصابة بمرض السكري.
  4. التدخين.
  5. السمنة.
  6. إصابة سابقة في العين.
  7. الإصابة بالتهاب في العين.
  8. إجراء جراحة سابقة في العين.
  9. طول فترة استخدام الأدوية التي تحتوي على الستيرويدات.
  10. الإفراط في شرب الكحوليات.

توجد العديد من الأسباب والعوامل التي قد تؤدي إلى الإصابة، ولذلك يُنصح دائمًا باستشارة افضل دكتور مياة بيضاء في مصر مثل الدكتور عمرو شتا لعلاج هذه المشكلة بأفضل طريقة ممكنة.

اعرف المزيد عن

تكلفة عملية المياه البيضاء في العين

مراحل تطور القرنية المخروطية

أنواع المياه البيضاء

توجد عدة أنواع من مرض المياه البيضاء، ويعمل الدكتور على معرفة نوع المياه البيضاء التي أصابت المريض ثم يبدأ في تحديد طريقة العلاج المناسبة، وتشمل أنواع المياه البيضاء:

  1. المياه البيضاء التي تُصيب مركز عدسة العين (nuclear cataracts).
  2. المياه البيضاء التي تُصيب حواف عدسة العين (cortical cataracts).
  3. المياه البيضاء التي تُصيب الجزء الخلفي من عدسة العين (posterior subcapsular cataracts).
  4. المياه البيضاء التي تُصيب الشخص منذ ولادته (congenital cataracts).

أعراض المياه البيضاء

ما يدفع المرضى للبحث عن افضل دكتور مياة بيضاء في مصر، وعن عمليات المياه البيضاء في مصر هو أعراض المياه البيضاء التي تؤثر بشدة على جودة حياة المريض، وهذه الأعراض تشمل: 

  1. ضبابية الرؤية.
  2. صعوبة الرؤية في الليل.
  3. حساسية الضوء.
  4. الحاجة إلى إضاءة أعلى للقراءة أو ممارسة الأنشطة العادية.
  5. رؤية هالات حول مصادر الضوء.
  6. تغيير مقاسات النظارات الطبية أو العدسات باستمرار.
  7. تلاشي الألوان أو اصفرارها.
  8. الرؤية المزدوجة في عين واحدة.

تجدر الإشارة إلى أن المياه البيضاء قد تؤثر على جزء صغير جدًا من عدسة العين في البداية، لدرجة أن المريض لا يشعر بأي تغير في الرؤية، ولكن بمرور الوقت تزداد ضبابية العدسة؛ مما يؤدي إلى ظهور الأعراض الواحد تلو الأخر.

اعرف المزيد عن

أعراض المياه البيضاء

عملية المياه البيضاء لمرضى السكر

طرق علاج المياه البيضاء

يتساءل البعض عن علاج المياه البيضاء بالادويه، ولكن يمكن القول أنه لا يوجد علاج المياه البيضاء بالادويه، فالمياه البيضاء عبارة عن تكسير البروتينات وتكون بقع ضبابية في عدسة العين، فلا يمكن علاج المياه البيضاء بالادويه، ولكن يوضح الدكتور عمرو شتا أن العلاج الوحيد والأساسي هو التدخل الجراحي.

يعمل افضل دكتور مياة بيضاء في مصر من خلال التدخل الجراحي على إزالة العدسة التالفة، ثم استبدالها بعدسة صناعية سليمة تؤدي مهامها، وعمليات المياه البيضاء في مصر تشمل: 

  1. استخدام مسبار للموجات الفوق صوتية لتفتيت العدسة (phacoemulsification).
  2. استخدام الطريقة التقليدية من خلال إجراء شق جراحي أكبر يسمح بإزالة عدسة العين.

يوضح الدكتور عمرو شتا والذي يعد أحد أفضل الأطباء في هذا المجال أن هذه العملية آمنة، لكن قد ينتج عنها بعض الأضرار مثل العدوى والالتهاب، لذلك يجب دائمًا اختيار أفضل الأطباء لإجرائها لتفادي أي مشكلة قد تحدث.

سعر عملية المياه البيضاء في مصر

يبدأ سعر عملية المياه البيضاء في مصر من 10 آلاف جنيه مصري، ويختلف سعر عملية المياه البيضاء في مصر من حالة إلى أخرى، ويمكن التواصل مع عيادة الدكتور عمرو شتا ـ افضل دكتور مياة بيضاء في مصر ـ للتعرف على سعر عملية المياه البيضاء في مصر، وعلى كافة التفاصيل التي تحتاجها بخصوص هذه العملية.

افضل دكتور مياة بيضاء في مصر

عند الحديث عن أي عملية جراحية وخاصة عملية المياه البيضاء لا بد من اختيار افضل دكتور مياة بيضاء في مصر، وذلك من أجل:

  1. الحصول على أفضل خدمة طبية.
  2. الحصول على أفضل النتائج الممكنة.
  3. تفادي أي مشكلة قد تحدث أثناء أو بعد العملية.

ولذلك يمكننا القول أن الدكتور عمرو شتا هو افضل دكتور مياة بيضاء في مصر حيث أنه:

  1. استشاري جراحات القرنية والمياه البيضاء وإصلاح عيوب الإبصار.
  2. استشاري جراحات تجميل الجفون.
  3. مدرس بكلية الطب العسكري.
  4. عضو الأكاديمية الطبية العسكرية.
  5. عضو جمعية الرمد المصرية.
  6. عضو الجمعية الأمريكية والجمعية الأوروبية لجراحات المياه البيضاء وإصلاح عيوب الإبصار.

بالإضافة إلى ذلك فإن الدكتور عمرو شتا:

  1. يستخدم أحدث الطرق والأجهزة المتاحة.
  2. مطلع على كل جديد في تخصصه.
  3. يمتلك خبرة كبيرة في مجال طب وجراحات العيون.
  4. يمتلك فريق طبي مدرب على أعلى مستوى.

في النهاية، اختيار افضل دكتور مياة بيضاء في مصر مهم جدًا لإجراء هذه العملية لتحقيق أفضل نسبة نجاح من العملية، لذلك لا تترددوا في التواصل مع عيادات الدكتور عمرو شتا – دكتوراه طب وجراحة العيون واستشاري القرنية وجراحات المياه البيضاء وتصحيح عيوب الإبصار – لتتعرفوا على كافة التفاصيل التي تحتاجونها.

أسئلة شائعة

هل يمكن الشفاء من المياه البيضاء بدون عمليه؟

لا يمكن الشفاء من المياه البيضاء بدون عملية، وذلك لأن العلاج الوحيد هو التدخل الجراحي عن طريق إزالة العدسة التالفة واستبدالها بعدسة صناعية سليمة.

كم تبلغ تكلفة عملية المياه البيضاء في مصر؟

تختلف تكلفة عملية المياه البيضاء في مصر تبعًا لحالة المريض وعمره وطريقة إجراء العملية، وخبرة وكفاءة الطبيب المعالج، والفريق الطبي المعاون، وغيرها من العوامل الأخرى، ولكن غالبًا ما تبدأ تكلفة عملية المياه البيضاء في مصر من 10 آلاف جنيه مصري.

كيف اتخلص من المياه البيضاء؟

الحل الوحيد للتخلص من المياه البيضاء هو إجراء العملية الجراحية بواسطة افضل دكتور مياة بيضاء في مصر مثل الدكتور عمرو شتا.

طرق الدفع والتقسيط