علاج قرح و عتامات القرنية

تلعب القرنية دورًا هامًا في تحديد مدى جودة إبصار العين فلطالما كانت شفافة مر الضوء من خلالها إلى الشبكية وبالتالي تمكن الشخص من الرؤية بوضوح، وفي حال تعرضت القرنية لأي خلل كانت هناك مشكلة كبيرة بالرؤية تصل في بعض الأحيان إلى حد فقدان الرؤية بالكامل.

تعد قرح وعتامة القرنية أحد الاضطرابات اللازم علاجها في أسرع وقت حتى لا تتطور الإصابة فيتعرض الشخص إلى فقدان قدرته على الرؤية بصورة كاملة، ما هي قرح وعتامة القرنية؟ وما هي طرق العلاج المتاحة؟ هذا ما سنتعرف عليه مع دكتور عمرو شتا استشاري القرنية وجراحات المياه البيضاء وتصحيح عيوب الإبصار بالفيمتو ليزر، فقط تابعوا معنا.

 

نبذة عن قرح القرنية وعتامة القرنية

إن قرح القرنية هي أحد أنواع الالتهابات التي تُصيب الطبقة السطحية (الشفافة) بنسيج القرنية نتيجة التعرض لعدوى بكتيرية أو جفاف العين الشديد علاوة على الاضطرابات البصرية الأخرى مثل الجروح الناتجة عن دخول شيء غريب إلى العين أو ارتداء عدسات لاصقة مثلًا. 

أما عن عتامة القرنية (Corneal Opacity) فهي لا تختلف كثيرًا عن قرح القرنية ربما تكون المرحلة المتقدمة منها، وهي عبارة عن اضطراب يُصيب الطبقة الشفافة بمقلة العين ما يؤدي إلى تكون ندبات على القرنية ما يمنع مرور الضوء عبر القرنية إلى الشبكية وبالتالي صعوبة الرؤية نتيجة ظهور بقع بيضاء غائمة على القرنية.

 

علاج قرح وعتامة القرنية

إن الإصابة بقرح أو عتامة القرنية أمر خطير يتطلب التوجه إلى الطبيب لتلقي العلاج المناسب فور الشعور باحمرار أو ألم بمقلة العين حتى لا تتطور الإصابة إلى حد فقدان القدرة على الرؤية بالكامل، وتتنوع خيارات العلاج حسب حدة الإصابة وسببها بين:

  • للإصابات الناتجة عن عدوى بكتيرية

قطرات للعين التي تحتوي على مضادات حيوية، إلى جانب بعض الأدوية الفموية التي تحتوي على مضادات حيوية ومضادات التهاب.

  • الإصابات الناتجة عن الفطريات

يُناسب تلك الحالات وضع قطرات مضادة للفطريات إلى جانب الادوية الفموية المضادة للفطريات أيضًا.

  • الإصابات الناتجة عن عدوى فيروسية

وضع قطرات العين المضادة للفيروسات بانتظام إلى جانب تناول الأدوية الفموية المضادة للفيروسات، وفي بعض الحالات يُنصح بوضع قطرات دموع اصطناعية حتى لا تتعرض العين للجفاف.

  • الحالات الأخرى التي لا تستجيب للعلاج

في الحالات المتقدمة والتي لا تستجيب لأي نوع من القطرات السابقة ولاتي تعرضت القرنية خلالها إلى تلف شديد يلجأ الطبيب إلى استئصال القرنية بالعلاج الضوئي (PTK) أو عملية زرع القرنية.

 

لماذا تختار دكتور عمرو شتا لعلاج قرح وعتامة القرنية؟

يلعب اختيار الطبيب المناسب دورًا كبيرًا في علاج قرح وعتامة القرنية بشكل فعال قبل تطور الإصابة أو تلقي علاج غير مناسب، في مركز دكتور عمرو شتا -استشاري القرنية وجراحات المياه البيضاء وتصحيح عيوب الإبصار بالفيمتو ليزر- أنت على موعد مع خبرة كبيرة لدكتور محترف قادر على تحديد الخيار العلاج المناسب حسب الحالة.

إن ما يدفعك إلى اختيار دكتور عمرو شتا:

  • الخبرة الكبيرة التي يتمتع بها نتيجة عمله لسنوات على علاج حالات قرح وعتامة القرنية.
  • الاطلاع الدائم وحضوره المستمر للمؤتمرات الطبيبة للتعرف على كافة التقنيات الحديثة أولًا بأول.
  • مركزه الخاص والمجهز بأفضل وأحدث الأدوات التشخيصية والتقنيات العلاجية لإجراء أي عملية بمنتهى الدقة والكفاءة.
  • الأسعار التنافسية للخدمات المقدمة بالمركز مُقابل مستوى الجودة والتميز الذي يحظى به العميل داخل المركز.

لست بحاجة إلى مزيد من البحث وإهدار الوقت، إذا كنت تعاني من قرح وعتامة القرنية أو أي مشكلة أخرى بالعين؛ ما عليك سوى التواصل معنا لحجز موعد ودع مهمة العلاج علينا.

طرق الدفع والتقسيط