إختلاف سعر العمليات

لماذا تختلف أسعار العمليات من طبيب لآخر؟ اعرف الجواب


لماذا تختلف أسعار العمليات من طبيب لآخر؟ اعرف الجواب

هل كنت بحاجة إلى إجراء عملية جراحية يومًا وبادرت بالسؤال عن سعرها لتجد طبيب يُقدم الخدمة بسعر 5000 جنيه وطبيب آخر يُقدم الخدمة بسعر 50000 جنيه؟ لابد أنك واجهت هذا يومًا، تُرى ما هو السر وراء هذا التفاوت الكبير في السعر، هل هو مجرد مُغالاة من الطبيب أم أن هناك أسباب وجيهة وراء هذا؟

في هذا المقال يُناقش دكتور عمرو شتا -دكتوراه في جراحة العيون واستشاري القرنية وجراحات المياه البيضاء وتصحيح عيوب الإبصار- أسباب اختلاف أسعار العمليات من طبيب لآخر فتابعونا.

لماذا يختلف سعر العملية من طبيب لآخر؟

يرجع اختلاف اسعار العمليات بين الأطباء إلى 3 عوامل رئيسية هي المُتحكمة في تحديد التكلفة، وتتمثل تلك العوامل كما ذكر دكتور عمرو شتا فيما يلي:

  • التكنولوجيا المستخدمة

تحتاج الكثير من العمليات إلى أجهزة ومعدات لإجرائها، وكلما كانت هذه المعدات أحدث كلما كانت النتائج أفضل بكل تأكيد لكن أيضًا تكون التكلفة أعلى.

فلو ذكرنا مثلًا عمليات تصحيح عيوب الإبصار التي يتم استخدام أجهزة الفيمتو ليزر بها، بكل تأكيد تزداد تكلفة العملية كلما كان الجهاز أكثر دقة، وهذا هو السبب وراء كون العملية عند طبيب معين 5000 جنيه وعند طبيب آخر قد يتضاعف لأكثر من ضعف.

في كل عملية يتم استخدام مجموعة من الأدوات الجراحية والتي يكون معظمها أدوات مُستهلكة (أي لا يتم استخدامها سوى مرة واحدة) وفي هذا الشأن هناك الكثير من المواد التي تختلف جودتها، فنجد مثلًأ أن هناك مواد مُصنفة عالميًا بأنها مُصنعة من مواد عالية الجودة وبالتالي نسبة أمان أعلى، ربما يكون بالمقابل هناك نفس الأدوات ولكن بجودة أقل ومُصنعة من مواد رديئة، استخدام الأدوات الأقل جودة بكل تأكيد سيؤدي بالنهاية إلى تكلفة أقل، ولكن تلك التكلفة المنخفضة سيُقابلها مضاعفات ومخاطر كثيرة.

  • خبرة الطبيب نفسه 

وفي بند الخبرة يمكننا ذكر الكثير والكثير من التفاصيل، فالخبرة هنا تشمل:

  • احترافية الطبيب في إجراء العملية بمهارة عالية.
  • إطلاعه المستمر على كل ما هو جديد في هذا النوع من الجراحات.
  • قدرته على تحديد أفضل تقنية لتحقيق أعلى نسبة نجاح.

لذا فنحن بحاجة إلى اختيار طبيب حاصل على درجة علمية عالية، لديه مهارات وخبرات مكنته من إجراء عمليات سابقة ناجحة، أيضًا قدرة على تحديد التكنولوجيا الأفضل تبعًا لحالة المريض، بكل تأكيد كل تلك المهارات والخبرات ربما يُقابلها أجر أعلى للطبيب.

عوامل أخرى تُحدد تكلفة أي عملية

لا تقتصر أسباب اختلاف أسعار العمليات على العوامل الثلاث المذكورة فقط، ولكن أيضًا:

  • جودة الخدمة المقدمة بالمركز أو المستشفى المُجرى به العملية.
  • مستوى الرعاية والجودة والاهتمام بنظافة وتعقييم المرافق.
  • تكاليف الفحوصات والاختبارات اللازمة قبل أي جراحة.
  • مدى صعوبة أو دقة العملية نفسها.

وفقًا لتلك العوامل نجد أن الأسعار مختلفة، لذا لا تسعد بأنك قد أجريت عملية ما بتكلفة أقل، لأن انخفاض التكلفة بشكل كبير أمر أدعى لإثارة قلقك، عليك الاهتمام باختيار الأفضل مهما كانت التكلفة لان هذا ضمان لأمانك وسلامتك.

 

أفضل جراح عيون في مصر

 لقد ذكرنا أن خبرة الطبيب ومهارته أحد أهم العوامل التي تجعل سعر العملية مختلف من طبيب لآخر، إذا كنت تبحث عن طبيب متميز يتمتع بخبرة عالية لإجراء أي جراحة من جراحات العيون فأن دكتور عمرو شتا أحد أهم الأسماء التي يُمكنك الاعتماد عليها وأنت على أتم الثقة أنك تتعاون مع طبيب محترف بمستوى خبرة متميز.

  • يمتلك دكتور عمرو رؤيته الخاصة ليُصبح واحد من أهم رواد مجال جراحة العيون بالشرق الأوسط.
  • يستخدم أفضل وأحدث وأجود الأدوات والتقنيات لتحقيق أعلى نسب شفاء.
  • يتبع المركز الخاص بالدكتور أعلى معايير الجودة الشاملة بالمراكز الطبية لتقديم أفضل مستوى خدمة للعميل.

لا يُعد دكتور عمرو شتا مُجرد طبيب ولكنه شخص يمتلك رؤية واضحة لتحقيق أفضل نتائج من خلال جعل العميل ومصلحته أولوية بصرف النظر عن أي اعتبارات أخرى، لذا لا داعي للقلق بشأن أسعار العمليات ولا التكاليف فالجودة المُقدمة عالية والأسعار عادلة، يُمكنكم التواصل معنا للاستفسار عن أي نوع عملية وتكلفتها في أي وقت.

طرق الدفع والتقسيط