علاج بإجراء عملية جراحية

تأتي الجراحة كواحدة من أهم وسائل العلاج للحالات التي تعاني من درجة حول شديد لتصحيح خلل عضلات العين، كيف تسير جراحة تصحيح الحول؟ ما هي مميزات هذه العملية كواحدة من أكثر إجراءات العلاج فاعلية؟ من هو أفضل جراح عيون لإجراء عملية تصحيح الحول؟ هذا ما سنتعرف عليه بالتفصيل في هذا المقال.

نبذة عن الحول لدى الأطفال

يعد الحول أحد الحالات الشائعة بالأطفال والتي تظهر في صورة خلل في محاذاة العينين بحيث لا تشير العينين إلى نفس الاتجاه فتجد عين تنظر للأمام وأخرى تتجه إلى الداخل أو الخارج أو لأعلى أو أسفل، ومن الممكن أن يصيب الحول عين واحدة وفي أحيان أخرى يُصيب العينين معًا.

 

عملية تصحيح الحول لدى الأطفال

يلجأ الاطباء إلى جراحة تصحيح الحول في الحالات التي لا يُمكن تصحيح الحول بها من خلال النظارات الطبية او القطرات والتمارين، وتهدف العملية بالإساس إلى تصحيح الخلل من خلال إما إضعاف أو تقوية عضلات العين بحيث ينتج عن هذا توافق برؤية العينين، وخلال الجراحة يختار الطبيب بين:

    • إضعاف العضلات: وذلك عن طريق فصل العضلات وتجميعها بعيدًا عن الجزء الأمامي للعين.
  • تقوية العضلات: وذلك عن طريق إزالة جزء منها وشدها لتقويتها.
  • تغيير موضع عضلات العين ووضعها في مكانها الصحيح الذي يحافظ على الرؤية السليمة.

يُقرر الطبيب الإجراء المناسب حسب حالة المريض بعد الفحص وطبيعة ما يعاني منه.

مميزات علاج حول الاطفال بعملية جراحية

يُحقق إجراء عملية تصحيح الحول للأطفال والبالغين عدد كبير من المميزات منها:

  • أنها علاج فعال لحل مشكلة الحول بشكل نهائي.
  • نسب نجاح عالية تصل إلى 90%.
  • نتيجة مثالية عند إجراء العملية للأطفال.

ولكن يجب التنويه أن هناك بعض الحالات التي لا تحصل على نتيجة مُرضية بعد العملية؛ وهنا يُقرر الطبيب إجراء عملية أخرى للحصول على نتيجة أفضل.

 

أفضل دكتور لإجراء عملية تصحيح الحول لدى الأطفال

لا شك أن عملية تصحيح الحول لدى الاطفال من العمليات الدقيقة، لذا فالاعتماد على طبيب متميز أمر لا يمكن إهماله، إذا كنت تبحث عن المهارة والاحترافية في جراحة العيون بحق؛ فإن دكتور عمرو شتا -استشاري القرنية وجراحات المياه البيضاء وتصحيح عيوب الإبصار بالفيمتو ليزرـ من أفضل جراحي العين الذين يُمكنك الاعتماد عليهم بأمان فهو:

  • حاصل على درجة الدكتوراة في طب وجراحة العيون.
  • يضم مركزه الخاص أحدث التقنيات الطبية المستخدمة في التشخيص والعلاج.
  • لا يُقرر الخيار الجراحي إلا بعد تيقنه من أن العلاج بالنظارة أو تمارين العين غير مُجدي.
  • خبرته الواسعة في علاج أمراض العيون سواء علاج تحفظي أو جراحي.

إذا كنت منزعج من حول طفلك، وتخشى عليه من تعرضه لمضاعفات أخطر فإن مركز دكتور عمرو شتا هو المكان المثالي لفحص وتقييم حالة طفلك وإن كانت الجراحة هي الحل الأوحد فلا داعي للقلق فلقد أجرينا بالمركز آلاف الجراحات الناجحة التي سيكون طفلك أحدها، فقط تواصل معنا.

طرق الدفع والتقسيط