تكلفة عملية إزالة السيليكون من العين 2023

 

أثناء عملية انفصال الشبكية يلجأ جراح العيون إلى حقن زيت السيليكون لإعادة الشبكية المنفصلة إلى موضعها الطبيعي، ويُترك زيت السيلكون فيالعين لفترة حتى استقرار الشبكية ثم يُقرر أنه لا حاجة إلى بقاء الزيت أكثر فيُجري عملية إزالة زيت السيليكون من العين.

ما هي عملية إزالة السيليكون من العين؟ ما هي تكلفة عملية إزالة السيليكون من العين؟ من هو أفضل دكتور لعملية إزالة السيليكون من العين؟ هذا ما سنتعرف عليه سويًا من خلال هذا المقال فقط تابعوا معنا.

 

عملية إزالة السيليكون من العين

تُجرى عملية إزالة السيليكون من العين بعد حقنه بها أثناء علاج بعض الحالات منها:

  • اعتلال الشبكية السكري.
  • انفصال الشبكية المزمن.
  • اعتلال الشبكية الزجاجي.

وفي تلك الحالات يُستخدم الزيت لفصل الأغشية ومنع التسرب داخل فواصل الشبكية بعد استئصال الجزء الزجاجي منها أثناء العملية، ويستمر وجود الزيت بالعين حتى تتمكن أنسجة العين من انتاج سوائل تحل محل الجسم الزجاجي وفي تلك المرحلة تُجرى عملية إزالة السيليكون من العين.

 

كيفية إجراء عملية إزالة السيليكون من العين

ربما يرى البعض أن تكلفة عملية إزالة السيليكون من العين عالي بعض الشيء، ولكنها في الحقيقة عملية دقيقة تتطلب إجراءات كثيرة، ولو أردنا توضيح إجراءات العملية سنجد أنها تتمثل فيما يلي:

  • يخضع المريض للتخدير الموضعي بالعين.
  • يتطلب الأمر عمل منفذين أحدها لضخ السائل البديل والآخر لاستخراج الزيت.
  • عادة ما تُجرى العملية باستخدام الليزر لتحقيق نتائج أفضل.
  • يتم شفط زيت السيليكون عن طريق إبرة شفط مخصصة لذلك تُسمى إبرة الشفط النشط.
  • يتم ملء العين بالسائل والهواء أكثر من مرة لاستخراج الزيت.
  • يجب أن تُجرى تلك الخطوات بمنتهى الحذر حتى لا تتعرض الشبكية للتمزق.

علينا التنويه أنه خلال العملية قد لا ينجح شفط الزيت بالكامل وقد تتبقى منه بعض القطرات التي تُسبب عوامات مزعجة في مجال الرؤية.

تكلفة عملية إزالة السيليكون من العين

     عادة ما تختلف تكلفة عملية إزالة السيليكون من العين من طبيب لآخر حسب وبشكل عام يبداء متوسط تكلفة عملية ازالة السيليكون من 8000 الف جنية مصري، ومن اهم العوامل التي تؤثر علي تكلفة العملية ما يلي  :

  • خبرة الطبيب الذي يزيد أجره بزيادة عدد سنوات خبرته.
  • مستوى الخدمة المقدم في المركز الطبي الذي تُجرى به العملية.
  • مدى حاجة المريض إلى إجراءات إضافية أثناء العملية حسب حالته الصحية.
  • تكلفة إجراءات التقييم والفحص اللازمة قبل إجراء العملية.
  • مدى حداثة وجودة التقنيات والادوات المًستخدمة أثناء العملية.

كل تلك العوامل تجعل من الصعب تحديد رقم معين ثابت كمعدل تكلفة عملية إزالة السيليكون من العين، بل تجعل التكلفة مختلفة باختلاف هذه العوامل، ولكننا في مركز دكتور عمرو شتا -استشاري القرنية وجراحات المياه البيضاء وتصحيح عيوب الإبصار بالفيمتو ليزر- نُجري العملية بمنتهى المهنية والاحترافية مقابل تكلفة عادلة جدًا، يُمكنك التواصل معنا للاستفسار عن تكلفة عملية إزالة السيليكون من العين ليُجيبك فريق خدمة العملاء لدينا.

عملية إزالة السيليكون من العين بالتقسيط

نقدم لك في مركز دكتور عمرو شتا عملية إزالة السيليكون من العين بالتقسيط، و تختلف تكلفة عملية إزالة السيليكون من العين بنظام التقسيط باختلاف عدة عوامل، منها المستشفى أو المركز الطبي الذي يتم فيه إجراء العملية، خبرة ومهارة الطبيب المعالج، نوع التقنية المستخدمة في العملية، وكذلك الحالة الصحية العامة للمريض ومدى تعقيد الحالة. 

اضغط هنا لمعرفه المزيد من المعلومات عن عملية إزالة السيليكون من العين بالتقسيط .

أفضل دكتور لعملية إزالة السيليكون من العين

كما ذكرنا أن واحدة من عوامل تحديد تكلفة عملية إزالة السيليكون من العين هي خبرة الطبيب والتي تعد أهم عوامل نجاح العملية؛ لذا فإن اختيار طبيب متميز أمر حتمي حتى يتخذ الطبيب القرار المناسب دون أن تتعرض لأي من مضاعفات العملية.

يعد دكتور عمرو شتا أحد أهم وأفضل جراحي العيون في مصر والذين يُمكنهم إجراء عملية إزالة السيليكون من العين بأعلى معدلات نجاح لتلك العملية وذلك بفضل المقومات التي يمتلكها مثل:

  • مدرس بكلية الطب العسكري عضو بالأكاديمية الطبية العسكرية.
  •  عضو الجمعية الأمريكية لجراحات المياه البيضاء وتصحيح عيوب الإبصار.
  •  عضو الجمعية الأوربية لجراحات المياه البيضاء وتصحيح عيوب الإبصار.
  • عضو الجمعية الرمدية المصرية.

هذا إلى جانب مستوى التميز الذي يتمتع به مركزه الخاص المُجهز بأحدث التقنيات اللازمة لإجراء عملية إزالة السيليكون من العين بنجاح.

 

الأسئلة الشائعة

هل عملية إزالة السيليكون من العين خطيرة؟

ترتبط عملية إزالة السيليكون من العين بمضاعفات عديدة منها حدوث انفصال للشبكية مرة أخرى بعد فترة من إجراء العملية، هذا إلى جانب احتمالية ارتفاع ضغط العين وتكون المياه البيضاء أو حتى التهاب القرنية وفي حالات أخرى اعتلال العصب البصري، كل هذا يُشير إلى أهمية الاعتماد على جراح متميز لإجراء العملية.

هل يتحسن النظر بعد عملية إزالة السيليكون من العين؟

قد يعاني المريض من تشوش بالرؤية ووجود عوامات في مجال الرؤية وتباين للألوان بعد العملية إلا أن هذه الأعراض تقل تدريجيًا مع اتباع المريض بعض التعليمات مثل الحفاظ على انضباط مستوى سكر الدم، تناول الأسماء، ارتداء نظارات واقية من الشمس، المتابعة الدورية مع الطبيب.

طرق الدفع والتقسيط