تجميل الجفون في مصر

تجميل الجفون في مصر ـ الحل المثالي للتخلص من تدلي وترهل الجفون

عملية تجميل الجفون في مصر، من التقنيات التي اشتهرت بكثرة في الآونة الأخيرة، وذلك لرغبة الكثير من الناس في الظهور في أجمل صورة لديهم، إذ يُعاني الكثير من الناس من مشكلة ترهل وتدلي الجفون، وهذا يؤثر على جمال أعينهم، وفي نفس الوقت وفي الحالات الشديدة من ترهل الجفون فإن مجال رؤية الشخص يتأثر كذلك، وهذا بدوره يؤثر على جودة حياة الشخص، ولذلك تجده يبحث بسرعة عن علاج لهذه المشكلة عن طريق تجميل الجفون في مصر.

وفي هذا المقال سوف نسلط الضوء على عملية تجميل الجفون في مصر، بالإضافة إلى الحديث عن تجربتي مع عملية شد الجفون في مصر، وعلامات فشل عملية شد الجفون، ومخاطر عملية شد الجفون، ولماذا قد يلجأ الأشخاص لهذه العملية من الأساس، وذلك مع الدكتور عمرو شتا – دكتوراه طب وجراحة العيون واستشاري القرنية وجراحات المياه البيضاء وتصحيح عيوب الإبصار – فتابعوا معنا قراءة هذا المقال للنهاية.

ما هي عملية تجميل الجفون؟

عملية تجميل الجفون في مصر هي عملية تجميلية وعلاجية في نفس الوقت، والهدف منها هو إزالة الترسبات الدهنية الزائدة الموجودة في الجفون، أو التخلص من ترهلات الجفون والتي تؤثر على جمال العين وعلى رؤية المريض، وهذا يؤدي إلى إبراز جمال العين ويعيد للمريض القدرة الكاملة على الرؤية.

وقد يتساءل البعض عن “تجربتي مع عملية شد الجفون في مصر” وهنا يجب ذكر أن كل تجربة من هذه التجارب التي خضعت لهذه العملية كان الهدف الذي ترغب في تحقيقه مختلف، وهذا ما جعل “تجربتي مع عملية شد الجفون في مصر” يختلف من حالة إلى أخرى.

اسباب اللجوء لعملية تجميل الجفون

عملية تجميل الجفون في مصر كأي عملية جراحية أخرى لها العديد من الأسباب التي تدفع المرضى للخضوع لها، وهذه الأسباب تشمل: 

  1. وجود أكياس دهنية تحت العينين.
  2. ارتخاء الجفون العلوية مما قد يغير من شكل العين.
  3. في بعض الحالات، يمكن أن تتسبب الجفون الزائدة في تقليل مجال الرؤية، مما يؤثر على جودى حياة المريض.
  4. ترهل الجفن السفلي أو إصابته بالتجاعيد الشديدة.
  5. وجود جلد زائد في كلا الجفنين.
  6. قد تظهر التجاعيد حول الجفون مع تقدم في العمر، ويمكن أن تشعر بعض الأشخاص برغبة في تقليل هذه العلامات والحفاظ على شباب مظهرهم.
  7. يمكن لإجراء عملية تجميل الجفون أن يعزز ثقة الشخص بنفسه ويجعله يشعر بالراحة أكثر مع مظهره الجديد.

ويوضح الدكتور عمرو شتا -دكتوراه طب وجراحة العيون واستشاري القرنية وجراحات المياه البيضاء وتصحيح عيوب الإبصار- أن تحديد سبب العملية يساعد الطبيب في تحديد هدف العملية، والتخطيط للعملية بأكملها بناءًا على ذلك، وهذا يؤدي إلى ارتفاع نسبة نجاح العملية، وتجنب ظهور علامات فشل عملية شد الجفون، أو التعرض لـ مخاطر عملية شد الجفون.

اعرف المزيد عن

افضل دكتور تجميل جفون

ما هو الفيمتو سمايل؟

كيف يتم إجراء عملية تجميل الجفون

يوضح الدكتور عمرو شتا أن عملية تجميل الجفون في مصر من العمليات الدقيقة، والتي يجب التعامل معها بحرص شديد لتفادي أي مشكلة قد تحدث بعد العملية، ويوضح الدكتور عمرو أن عملية تجميل الجفون في مصر تُجرى تبعًا للخطوات الآتية:

  1. وضع المريض تحت تأثير البنج الكلي أو الموضعي، وفي أغلب الحالات يستخدم الدكتور البنج الكلي.
  2. يرسم الطبيب على الجفن العلوي أو السفلي خطوط لتحديد مناطق الشقوق الجراحية.
  3. يقوم الطبيب بإجراء شق جراحي في طيات الجفن.
  4. يقوم الطبيب بإجراء شق جراحي على خط الرموش في الجفن السفلي للعين.
  5. يتخلص الطبيب من الدهون الزائدة أو يُعيد توزيعها، وقد يلجأ إلى شد الجلد الزائد.
  6. يُغلق الطبيب الشقوق الجراحية بواسطة غرز تجميلية دقيقة.

ويوضح الدكتور عمرو شتا أنه يمكن استخدام الليزر لإجراء هذه العملية الجراحية، ولكن على كل يُنصح دائمًا باستشارة أفضل الأطباء في هذا المجال للحصول على أفضل نتائج من هذه العملية.

تجدر الإشارة هنا إلى أن “تجربتي مع عملية شد الجفون في مصر” تختلف بين الحالات اعتمادًا على طريقة إجراء العملية سواء بالطريقة التقليدية أو باستخدام الليزر، كما أن اختيار الطبيب المعالج سوف يؤثر بشدة على “تجربتي مع عملية شد الجفون في مصر” فعند اختيار أفضل أطباء العيون مثل الدكتور عمرو شتا فإن التجربة سوف تكون جيدة للغاية.

اضرار شد الجفون 

كأي عملية جراحية فإنه قد يصاحبها بعض الآثار الجانبية أو المضاعفات، كذلك الحال بالنسبة لمخاطر عملية شد الجفون، ومخاطر عملية شد الجفون تشتمل على ما يلي: 

  1. المخاطر الخاصة بالتخدير.
  2. الشعور بالألم.
  3. الإصابة بالعدوى.
  4. النزيف.
  5. الإصابة بالحساسية من الضوء.
  6. صعوبة التئام الجرح.
  7. تكون نسيج ندبي غير متوقع.
  8. جفاف العين.
  9. صعوبة إغلاق العين.

بعد الحديث عن مخاطر عملية شد الجفون، يجب الإشارة إلى أن علامات فشل عملية شد الجفون تتمثل في استمرار هذه المشكلات بعد العملية الجراحية لفترة أطول من المعتاد، ولذلك من المهم جدًا الاستفسار من الطبيب المعالج عن الوقت الطبيعي لاختفاء المشكلات التي قد تحدث بعد العملية، وما هي علامات فشل عملية شد الجفون، وذلك لكي تستطيع أن تزور الطبيب ثانية للعمل على هذه المشكلة.

كم تستغرق عملية تجميل الجفون؟

عملية تجميل الجفون في مصر على الرغم من دقتها وأن الطبيب يتعامل مع جزء حساس من الجسم مثل العيون، فإنها لا تستغرق وقتًا طويلًا لإجرائها، إذ يستغرق الطبيب ما يقرب من الساعة للانتهاء من تجميل الجفون في مصر، وبعد العملية قد يطلب الطبيب من المريض البقاء في المستشفى أو المركز الطبي لعدة ساعات قبل أن يسمح له بالعودة للمنزل، وذلك لكي يطمئن عليه بعد إجراء العملية.

هل عملية تجميل الجفون مؤلمة؟

يخاف الكثير من الناس من العمليات الجراحية مثل عملية تجميل الجفون في مصر، وذلك بسبب اعتقادهم أنها عملية مؤلمة، ولكن كما ذكرنا أن طوال العملية الجراحية سوف يكون المريض تحت تأثير التخدير سواء الكلي أو الموضعي، لذلك فإن المريض لن يشعر بأي ألم أثناء إجراء العملية.

لكن قد يشعر المريض بعد انتهاء مفعول التخدير ببعض الألم وعدم الراحة في العين، ولكن هذا أمر طبيعي وسوف يصف الطبيب المعالج بعض المسكنات التي يتناولها المريض بعد العملية لعلاج هذه المشكلة، كما أن الشعور بهذا الألم سوف يختفي بمرور بعض الوقت بعد العملية.

اعرف المزيد عن

اسباب انتفاخ جفن العين السفلي والعلوي

الفحص الشامل للعين

متى تظهر نتيجة عملية شد الجفون؟

بعد الانتهاء من عملية شد الجفون فإن المريض يحصل على النتائج بصورة فورية إذ يرى مدى التحسن في جمال العين، ولكن النتائج تظهر بوضوح بعد انتهاء فترة التعافي والتي تستغرق أسبوعين بعد العملية، ولكن في حالة تكون نسيج ندبي فقد يستغرق الأمر ما يقرب من 6 أشهر لاختفاء هذه الندبات، لذلك يجب اختيار أفضل الأطباء لإجراء هذه العملية لتجنب مثل هذه المشكلات.

علامات فشل عملية شد الجفون

توجد بعض علامات فشل عملية شد الجفون، والتي إذا ظهرت تدل على وجود مشكلة في هذه العملية، وعلامات فشل عملية شد الجفون تشمل:

  1. عدم تمكن المريض من غلق عينه بعد العملية.
  2. جفاف العين.
  3. الرؤية الضبابية التي تستمر لفترة طويلة بعد العملية.
  4. قصور جلد الجفن بسبب إزالة جزء كبير منه.

عند ظهور أي علامة من علامات فشل عملية شد الجفون يجب العودة إلى الطبيب المعالج، ليبدأ في علاج هذه المشكلة في الحال، وقد يحدث كل ذلك بسبب اختيار طبيب غير كفء أو لا يمتلك خبرة واسعة في هذا المجال.

نصائح بعد عملية تجميل الجفون في مصر

يوجه الدكتور عمرو شتا بعد النصائح بعد عملية تجميل الجفون في مصر، وهذه النصائح الهدف منها هو زيادة نسبة نجاح العملية، وتفادي أي مشكلة قد تحدث بعد العملية، وتقصير مدة التعافي التي يحتاج إليها المريض، وهذه النصائح تشمل: 

  1. الراحة لفترة يحددها الطبيب المعالج بعد العملية.
  2. الالتزام بالأدوية التي وصفها الطبيب.
  3. رفع الرأس عن مستوى الجسم أثناء النوم.
  4. تجنب التعرض لأشعة الشمس.
  5. تجنب وضعية النوم على البطن.
  6. تجنب قيادة السيارة بعد العملية مباشرة.
  7. تجنب الأنشطة التي تتطلب مجهود عنيف.

تجربتي مع عملية شد الجفون

كما وضحنا أن “تجربتي مع عملية شد الجفون” تختلف من حالة لأخرى، وهذا يرجع إلى اختلاف سبب اللجوء لهذه العملية، واختلاف طريقة إجراء العملية،واختلاف الطبيب المعالج، ولكن معظم حالات “تجربتي مع عملية شد الجفون” قالوا أن عملية شد الجفون ساعدتهم في تحسين مظهر العينين بشكل واضح، وازالت الجلد الزائد والتجاعيد، وعززت الشكل العام للوجه بمظهر أكثر شبابًا.

كم تكلفة عملية شد الجفون في مصر؟

تبدأ تكلفة عملية شد الجفون في مصر غالبًا من 30 ألف جنيه مصري، وتجدر الإشارة إلى أن تحديد تكلفة تجميل الجفون في مصر يخضع للعديد من العوامل، والتي من بينها:

  1. تكلفة الفحوصات والتحاليل قبل وبعد العملية.
  2. الطريقة المتبعة في إجراء العملية.
  3. خبرة وكفاءة الطبيب المعالج، والفريق الطبي المعاون.
  4. مستوى الخدمات المقدم من المستشفى أو المركز الطبي.

إذا أردتم معرفة المزيد من المعلومات حول تكلفة عملية شد الجفون في مصر، يمكنك التواصل مع عيادة الدكتور عمرو شتا، وسوف يرد عليكم فريقنا المختص، ويوضح لكم كافة التفاصيل التي تحتاجون إليها.

احسن دكتور تجميل جفون في مصر

يعد الدكتور عمرو شتا أحد أفضل أطباء العيون وتجميل الجفون في مصر، فهو حاصل على أعلى الشهادات، فهو:

  1. استشاري جراحات تجميل الجفون.
  2. استشاري جراحات القرنية والمياه البيضاء وإصلاح عيوب الإبصار.
  3. مدرس بكلية الطب العسكري.
  4. عضو الأكاديمية الطبية العسكرية.
  5. عضو جمعية الرمد المصرية.
  6. عضو الجمعية الأمريكية والجمعية الأوروبية لجراحات المياه البيضاء وإصلاح عيوب الإبصار.

بالإضافة إلى ذلك فإن الدكتور عمرو شتا يمتلك خبرة كبيرة في هذا النوع من الجراحات مكنته من تحقيق نسب نجاح عالية في تجميل الجفون في مصر، بالإضافة إلى استخدامه أحدث الوسائل والطرق في علاج مشكلات العيون وتجميل الجفون.

في النهاية، عملية تجميل الجفون في مصر أصبحت من العمليات الشائعة في الفترة الحالية لاستعادة جمال العيون، لكن يجب اختيار أفضل الأطباء لإجراء هذه العملية الجراحية؛ ولذلك لا تترددوا في التواصل مع عيادات الدكتور عمرو شتا – دكتوراه طب وجراحة العيون واستشاري القرنية وجراحات المياه البيضاء وتصحيح عيوب الإبصار- لتتعرفوا على كافة التفاصيل التي تحتاجونها.

أسئلة شائعة

ما هو سبب ارتخاء جفن العين؟

توجد العديد من الأسباب التي تؤدي إلى ارتخاء جفن العين مثل التقدم في العمر وضعف الأنسجة، أو ترسب الدهون في هذه المنطقة، أو حدوث خلل في العضلة المسؤولة عن رفع الجفن.

كم يستغرق الشفاء من عملية شد الجفون؟

في الغالب يستغرق الشفاء من عملية شد الجفون نحو أسبوعين بعد إجراء العملية، وخلال تلك الفترة تختفي كل الأعراض التي تظهر على المريض بعد العملية تدريجيًا ويستطيع المريض حينها العودة إلى حياته الطبيعية.

كم تكلفة عملية شد الجفون في مصر؟

توجد العديد من العوامل التي تؤثر على سعر تجميل الجفون في مصر، لكنها غالبًا ما تبدأ من 30 ألف جنيه مصري، وقد تزيد هذه القيمة أو تقل من حالة لأخرى.